ابحث في المدونة

جهاز آبل الجديد iPhone 5

Posted by okshan On 0 التعليقات

كعادتها آبل تبهرنا بمنتج جديد كل سنه و المنتج فقامت بافتتاح السنه بالآيباد ٣ , و الماك بوك برو مع شاشة ريتنا و نظام iOS 6 الجديد و  نصل الآن إلى الجهاز المنتظر .. الآيفون 5 ! , اذا ما هو الجديد في هذا الجهاز , دعونا نوضح لكم كل التفاصيل الخاصه بجهاز الآيفون 5 في هذه التدوينة .
آيفون ٥

تصميم جديد كليا ! :

تصميم الآيفون ٥ الجديد مصنوع من الألمنيوم و الزجاج , و هو مشابه تقريبا للشكل القديم و لكن التصميم الجديد يأتي مع شاشة بمقاس 4 بوصه و بوضوح 640×1136 اي انه بتقنية الريتنا و الشاشة الجديدة تمنحك عرض افضل للفيديو و الصور , ايضا الآيفون ٥ انحف و اخف من الآيفون السابق فيأتي بنحافه و سمك 7.6 ملي متر أي 18% انحف من سابقه , و بوزن 112 غرام أي انحف بنسبة 20% من سابقه .
تقرير آيفون ٥

مواصفات جهاز الآيفون 5 :

يمتلك جهاز آيفون ٥ للمره الأولى معالج باسم A6 و هو أسرع بمرتين عن الآيفون السابق , و ايضا يأتي الآيفون ٥ خدمة LTE التي تعرف بالجيل الرابع فهو أسرع بكثير في تصفح الإنترنت و تحميل الملفات بسرعة تصل إلى 150 ميقابت في الثانية الواحده , ايضا الجهاز يملك بطارية محسنه عن الآيفون السابق فمع تقنية LTE ستصمد البطارية معك الى 8 ساعات و كذلك في التحدث بالجوال و 10 ساعات لمشاهدة الفيديو و 225 ساعة على وضعية الإستعداد .
كاميرا آيفون ٥

الكاميرا الجديدة في الآيفون 5 :

تأتي الكاميرا الجديدة في الآيفون ٥ بمستشعر 8 ميغابكسل و تلتقط صور بدقه 3264 في 2448 بكسل و هذه الكاميرا اصبحت أسرع في إلتقاط الصور بنسبة 40% و يرجع السبب إلى معالج A6 السريع , و ايضا يذكر أن الكاميرا اصغر بنسبة 25% في من الكاميرا السابقة و لكن نتائج هذه الكاميرا مذهله في إلتقاط الصور , و ايضا الكاميرا الأمامية في الآيفون 5 بدقة 1.2 ميغا بكسل و تصور بدقة HD 720p .
تقرير آيفون ٥

تصوير البانوراما و الفيديو في الآيفون 5 : 

مع الآيفون ٥ الجديد وفرت آبل ميزة تصوير البانوراما و ايضا هذه الميزة اصبحت مفتوحة للجميع مع نظام iOS 6 الذي سيصدر في 19 سبتمبر , أما الفيديو في الآيفون 5 بدقة 1080p عالية الوضوح , و مع تحسين لتقنية منع الاهتزاز , و ايضا اصبح الفيس تايم يدعم المكالمات بدقة HD مع هذا الجهاز الرائع ! .
ايفون ٥

 مدخل شحن جديد للآيفون 5 :

أعلنت آبل في المؤتمر عن الكيبل الجديد المخصص لشحن الآيفون 5 و اسم هذا الكيبل هو : Lightning و هذا الكيبل الجديد اصغر من سابقه بكثير و ايضا يمكنك شراء قطعه معينة للتحويل من رأس الشحن القديم إلى راس الشحن الجديد .
سماعات آيفون 5

سماعات رأس جديد و بتصميم جديد : 

هذه السماعات الجديدة التي أطلقت عليها آبل : EarPods و التي تأتي بتصميم غريب قليلا و لكن تقول آبل بان السماعات مناسبة مع جميع الآذان و ايضا طورت فيها آبل نقاء الصوت و تم تحسينها و تباع السماعات منفصله و تأتي مع الآيفون 5 بشكل أساسي و أيضا مع اجهزة الآيبود الجديدة .
آيفون 5

مواصفات و مميزات أخرى : 

احد المزايا الموجوده في الآيفون 5 هي وجود 3 مايكروفونات لالتقاط الصوت , اثنان من الجهه الأمامية و واحد من الجهة الخلفية و التي تقول آبل بانها تساعد على تنقية الصوت و اعطاء افضل نتيجة للمايكروفون على الهاتف , ايضا احد المزايا الأخرى و هي وجود البلوتوث 4 , وايضا تم تحسين خاصيه مانع الإهتزاز الموجودة في الآيفون 4S , ميزة AirPlay موجودة و تعمل مع الجيل الثالث من آبل تي في بدقه 1080p و مع الجيل الثاني بدقة 720p .
ايفون 5

الأسعار و موعد صدور الجهاز : 

فتح الطلب المسبق لجهاز الآيفون 5 في يوم 16 سبتمبر و يتم شحن الجوال في يوم 21 سبتمبر و ينطلق في 9 دول منها الولايات المتحدة و بريطانيا و كندا و اليابان , و اسعار الجهاز لم تتغير فهي نفسها, و حاليا لا توجد اخبار مؤكده لموعد صدور الجوال بشكل رسمي في المنطقة العربية و لكن بنهاية السنه يتوقع ان يصل الآيفون 5  في جميع أنحاء العالم  . 
ايفون

هل أشتري جهاز iPhone 5 ؟ : 

بلا شك أن جهاز الآيفون 5 هو أحدث جهاز انتجته شركة آبل و قامت بتطويره و اضافت ابل  الكثير من المميزات على الجهاز الجديد , فالسؤال الذي يتكرر هو ..  أشتري الآيفون 5 أو لا , اذا كنت من محبي الشاشة الكبيرة و كنت تجد نظام الآندرويد يتفوق في هذه الناحية فالآن اصبح الوضع متغيرا مع شاشة الآيفون 5 الجديدة بمقاس 4 إنش و بتقنية الريتنا , إضافة إلى ذلك سرعة المعالج الكبيرة و أداء الكاميرا الجديد بالإضافة إلى تقنية LTE , فاذا رأيت نفسك لا تحتاج هذه المزايا فيمكنك الثبات على جهاز الحالي ( آيفون 4S أو آيفون 4 ) لانهم ما زالا مدعومين بتحديث نظام iOS 6 الجديد , فأغلب المزايا ستكون متوفره عبر النظام الجديد .
ايفون 5

ختاماً :

ابدعت شركة آبل في طرح الآيفون 5 الجديد و نتوقع بأن نرى مبيعات تاريخية و محطمة للأرقام القياسية السابقة , و نرجو ان نكون هنا في مدونة كشكول التقنية قدمنا ما يرضي زوار و متابعي كشول التقنية , إن اعجبتكم هذه التدوينة فشاركوها في الشبكات الإجتماعية على الفيس بوك و تويتر , و اخبرنا برأيك عزيزي القارئ بجهاز الآيفون 5 الجديد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق