ابحث في المدونة



يضم نظام “بلاك بيري 10″ العديد من التحديثات التي قام بها مطورو الشركة الكندية من أجل الخروج بهاتف يخرج الشركة من دوامة الخسائر.
وتلك مجموعة من أبرز التحديثات والخصائص الجديدة في “بلاك بيري 10″
ووصف “ثورستن هاينز” المدير التنفيذي للشركة نظام “بلاك بيري 10″ بأنه يقدم خبرات هاتفية للمستخدمين ذكية للغاية حيث سيتعرف ويتعلم من أسلوب المستخدم ويتكيف معه كما سيضمن لمالك الهاتف بأنه يبقى على اتصال دائم بالعالم من حوله.
“بلاك بيري ماسنجر”
وحصل نظام المحادثة الذي طالما كان مميزاً لهواتف “بلاك بيري” والمعروف باسم “بلاك بيري ماسنجر” على مجموعة من الخصائص الجديدة.
وأصبح بإمكان المتحدثين عبر “بلاك بيري ماسنجر” مشاهدة كافة التطبيقات التي يعرضها الطرف الأخر على شاشة هاتفه عبر خاصية مشاركة الشاشة “Screen Share”، وذلك بخلاف إمكانية اجراء مكالمات صوتية وبالفيديو ومحادثات جماعية عبر شبكة “واي فاي”.
ويعتبر ثورستن هاينز المدير التنفيذي لشركة “بلاك بيري” خاصة مشاركة الشاشة تلك التي تتضمنها لأول مرة هواتف شركته بمثابة أسهل الطرق لمشاركة البيانات دون الحاجة إلى إغلاق المحادثات.

خاصية “Time Shift” وتطبيق تعديل الصور
ومن المميزات الجديدة التي حصل عليها نظام “بلاك بيري 10″ هي خاصية “Time Shift” والتي تحسن من تجربة إلتقاط الصور عبر كاميرا “بلاك بيري” حيث يمكن للمستخدم بعد إلتقاط الصورة القيام بتحديد وجوة الأشخاص الموجودين في اللقطة وتصفح أكثر من لقطة لتلك الوجوة لإختيار الأفضل بينها ومن ثم يمكن القيام بحفظ الصورة.

كما يمكن للمستخدم التعديل على لقطاته بفضل برنامج تعديل للصور مدمج مع النظام والذي يتيح إضافة “الفلاتر” على الصور أو قصها أو ضبط ألوانها بسهولة ثم حفظ الصورة ومشاركتها مع الأخرين بضغطات زر بسيطة على الشبكات الاجتماعية.

صانع الفيديوهات “Story Maker”
ولم تهتم “بلاك بيري” في نظامها الجديد بعشاق التصوير فقط بل بعشاق الفيديوهات وذلك عبر تطبيق “ستوري ميكر” والذي يتيح بسهولة للمستخدم إنتاج أفلام قصيرة ومشاركتها على الشبكات الاجتماعية.
ويمكن للمستخدم عبر التطبيق القيام بدمج مقاطع الفيديو القصيرة والصور والموسيقي واستخدام عدد لابأس به من “الفلاتر” والتأثيرات التي يحتويها التطبيق لصنع أفلامه القصيرة.

خاصية “BlackBerry Remember”
وتم الكشف خلال المؤتمر أيضاً على خاصية “BlackBerry Remember” والتي تسمح لمستخدم هواتف “بلاك بيري” بتنظيم ملفاته ومذكراته القصيرة الهامة بالإضافة إلى تحديد مهامه العاجلة وتدعيم كل ذلك برسائل للتنبية ومذكرات صوتية.
وتتيح تلك الخاصية الدمج مع حساب المستخدم على تطبيق “Evernote” الشهير لإدارة المذكرات القصيرة والمهام وذلك لجلب كافة المحتوى الموجود على الخدمة بسهولة.

التطبيقات المتاحة والأسعار
ولن يطول إنتظار مستخدمو نظام “بلاك بيري 10″ الجديد لتوفير تطبيقات يمكن الاستمتاع بها عبر هواتف الذكية حيث تم الكشف عبر المؤتمر أن هناك 70 ألف تطبيق متوافر على متجر “BlackBerry World” للتطبيقات.
ومن التطبيقات الأساسية التي ستكون متوافرة للمستخدم داخل النظام تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” و”لينكد إن” كما سيتاح للمستخدم الاستمتاع بتطبيقات المحادثة الفورية “سكايب” و”واتس آب” وتطبيقات ألعاب مثل “الطيور الغاضبة: حرب النجوم” و”نينجا الفواكة”.

وسيستطيع المستهلكون العاديون البدء في خوض تجربتهم الخاصة مع النظام الجديد سريعاً خاصة في منطقتنا العربية وتحديداً بالإمارات حيث كشفت “بلاك بيري” أن الهاتف “بلاك بيري Z10″ سيتوافر هناك عند الموزع المعتمد في العاشر من فبراير القادم.
وسيكون سعر الهاتف ” بلاك بيري Z10 ” في الإمارات 2599 درهم إماراتي، أما الهاتف Q10 فسيتوافر في الأسواق العالمية في شهر إبريل المقبل؛ وآجلت “بلاك بيري” الكشف عن سعر الهاتف الثاني لحين توافره في الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق