ابحث في المدونة


عندما طرحت سامسونج العام الماضي هاتف جالاكسي إس 3، لم تقدم لنا مواصفات عتادية قوية فحسب، بل فاجأتنا بتقديم مجموعة كبيرة من الميزات البرمجية الجديدة والعملية، ويبدو بأن الشركة تعتزم الاستمرار في تقديم ميزات من هذا النوع في هاتفها القادم، جالاكسي إس 4.
وبحسب معلومات نشرها موقع DDaily الكوري، فإن سامسونج ستستخدم ضمن الهاتف شريحة Atmel الأحدث maXTouch S التي تسمح باستقبال إشارات الحركة عن بعد وتحليلها والتحكم بالواجهات دون لمس الشاشة بشكل فعلي.
التحكم دون لمس الشاشة، ليس بالشيء الجديد كليًا، حيث قدمت سوني شيئًا مشابهًا في هاتف Xperia Sola الذي تقدم شاشته ما أطلقت عليه الشركة إسم floating touch. لكن تلك التقنية كانت محدودة جدًا بحركة واحدة، بينما من المتوقع أن تدعم تقنية سامسونج حركات متعددة مثل التقليب بين الصور، والتنقل بين الشاشات، والتمرير ضمن المتصفح وغير ذلك، بحركات بسيطة وسريعة يتم أداؤها فوق الشاشة من مسافة قريبة لكن دون لمسها. ويبدو بأن سامسونج تريد أيضًا تبني تقنية شبيهة بميزة AirView في جهاز جالاكسي نوت 2 والتي تسمح -على سبيل المثال- بتمرير قلم S Pen فوق ألبوم للصور لمعاينة نبذة عن محتوياته بشكل سريع، دون النقر عليه وفتحه بشكل فعلي، لكن بفضل هذه التقنية الجديدة سيتم هذا بالإصبع فقط ودون استخدام قلم خاص.
هذا يذكرنا ببراءة اختراع حصلت عليها سامسونج سابقًا تتعلق بنفس الموضوع، فيما يلي صورة من براءة الاختراع المذكورة:


كل هذا يدخل في نطاق الإشاعات حتى الآن، وليس لدينا فكرة بعد عن الكيفية التي ستتبنى فيها سامسونج هذه التقنية في حال صح الخبر، بحيث تكون ميزة مفيدة وعملية بالفعل في هاتفها الجديد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق