ابحث في المدونة

جوجل تنوي بناء مطار خاص بها

Posted by Mohamed Mostafa On 0 التعليقات


تقدمت شركة جوجل الى السلطات المحلية في مدينة سان خوسيه بطلب بناء تطوير جناح خاص بطائراتها من مطار دولي وذلك خدمة لرجال الاعمال العاملين في الشركة وأولئك الذين يحلون ضيوفا على مكاتب الشركة بواسطة طائراتهم الخاصة علاوة على ان المطار سيكون مكانا يحفظ فيه اصحاب الطائرات الخاصة من كبار موظفي جوجل طائراتهم.
وسيتضمن الجناح في حال تمت الموافقة على الطلب مدرج يمكنه استقبال طائرات خاصة وكذلك طائرات من الحجم الكبير امثال بوينج 747 وبوينج 767.
وسيقام الجناح على مساحة 117 دونما منها 31 دونما ستخصص للمكاتب ومواقف السيارات بينما سيخصص 61 دونما لمستودعات يتم فيها وقف الطائرات الخصوصية لكبار موظفي شركة جوجل على ان يتم استئجار المكان لفترة لا تقل عن خمسين عاما في الجهة الغربية من المطار الدولي “مينتا” في مدينة سان خوسيه.
من جهته اعلن مدير عام المطار الدولي المعني وهو مطار “مينتا” عن موافقته ومساندته لهذا المشروع الذي سيخلق، حسب رأيه، عشرات اماكن العمل الجديدة في المطار لفترة طويلة.
يذكر أن هذا مطار “مينتا” يبعد مسافة 15 كيلومترا من مقر جوجل ويمر عبره سنويا قرابة 8 ملايين مسافر وهو احد المطارات الخمسة النشطة في الولايات المتحدة. ورغم هذا فالمطار يعاني مؤخرا من تراجع اقتصادي خلال السنوات الاخيرة. وكانت جوجل قد توجهت عام 2005 لإدارة المطار بطلب استئجار مساحة لحفظ طائراتها فيها غير ان الادارة آنذاك رفضت الطلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق