ابحث في المدونة



اليوم في مقرها في سان فرانسيسكو، أعلنت Dropbox عن خاصية  المعاينة السريعة، التي من شأنها أن تساعد المستخدمين على فحص الملفات بسرعة، و اختيار الملف الذي يحتاجونه لمشاركته مع الآخرين.

وسيتم دعم بعض الملفات أيضا بجانب الصور، بحيث يمكن إجراء معاينة سريعة للملفات التالية : DOC، DOCX، ملفات الـ PDF، و ملفات PowerPoint، في حين أن هذه الميزة الجديدة لا تدعم ملفات Excel، على أن يتم تضمينها مستقبلا في تحديثات قادمة.
و جاء في الإعلان أيضا مناقشة موضوع تزويد المستخدمين للتطبيق بواجهة جديدة أقرب إلى واجهة موقع الوب الخاص بـ Dropbox أي أكثر تركيزا على المحتوى و الإبتعاد قدر الإمكان عن واجهة نظام الملفات المملة التي هيمنت على تصميم التطبيق في الماضي.
 من الناحية العملية هذا التغيير ينتج عنه عدة إيجابيات تتعلق بتجربة المستخدم مع الواجهة التي تبرز المحتويات المخزنة بشكل أفضل و تصفح أسهل ، كما تتيح الواجهة الجديدة آلية أبسط  لتبادل المحتويات و مشاركتها عن طريق شبكت التواصل الإجتماعية. و عملت الشركة بجد في بناء تصميم جديد و أدوات جديدة موجهة خصيصا للصور، حيث من المتوقع أن تساعد المستخدمين على تنظيم ملفاتهم، و مشاركتها مع الآخرين بشكل أبسط و أسرع من ذي قبل.

و تم طرح تساؤل على شركة Dropbox عما اذا كانت هذه الواجهة الجديدة ستكون متوفرة أيضا على تطبيق سطح المكتب ؟ فلم يبدر منها أي جواب أو توضيح بهذا الصدد، و يتوقع أن تتوفر الواجهة الجديدة على منصات الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية. مع العلم أن التطبي بتحديثاته الأخيرة متوفر بالفعل على منصة الأندرويد.

تطبيق Dropbox يحاول بالتأكيد أن يكون أكثر اجتماعية، فبناء أدوات و تصاميم جديدة من أجل مشاركة الصور سيزيد على الأرجح نسبة الصور التي يتم تداولها يوميا ، كما أن خاصية المعاينة السريعة ستترك إنطباع إيجابي في أواسط المستخدمين ، هذه الخاصية المدعمة بواجهة إستخدام جديد أقرب لواجهة التطبيق على شبكة الويب ستساهم فعلا في الدفع بشركة Dropbox  نحو الأمام لتصبح رائد خدمات التخزين السحابي المتوفرة حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق