ابحث في المدونة

المزيد حول نظارات جوجل Google Glass

Posted by Mohamed Mostafa On 0 التعليقات


في نهاية هذا الأسبوع، إستطاع المطورين وضع أيديهم على النظارات الذكية ” Google Glass ” التابعة لعملاق البحث الأمريكي جوجل، وتأتي خطوة تقديم النظارات للمطورين من جانب شركة جوجل بهدف معرفة المزيد من المعلومات حول هذا الجهاز الفريد، وبالتالي البدء في تطوير التطبيقات، ولكن الأكثر إثارة للإهتمام بالنسبة لنا هي بعض الميزات التي جاء بها هذا الإبتكار والتي تم تسريبها نهاية هذا الأسبوع.
نحن نعلم منذ فترة بأن نظارات جوجل المستقبلية ستدعم الشبكات اللاسلكية Wi-Fi كما أنها ستدعم الـ Bluetouth 4.0، ولكن الميزة الأكثر إثارة للإهتمام هي ميزة نقل الصوت عبر الإهتزازات، وهذا ما يعني أنه سيتم تمرير الصوت عبر إهتزازات الجلد، حتى يتمكن مستخدم هذه النظارات من سماع كل شئ عبر هذه النظارات بشكل واضح رغم وجود الضوضاء من حوله.
تجدر الإشارة أن هذه التكنولوجيا ليست جديدة، بالفعل، هذه التقنية تم إستخدامها من قبل في العديد من المجالات بما فيها المجال العسكري.
المطورين الذين حضروا مؤتمر Google Glass أشاروا أن النظارات ستكلف حوالي 1500 دولار لمن يريد الحصول عليها في السنة الحالية، أما بخصوص سعر النسخة النهائية من هذه النظارات، والتي سيتم الكشف عنها سنة 2014، فهذه المعلومات غير متوفرة حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق