ابحث في المدونة


يبدو بأن الإشاعات والمعلومات المتعلقة بهاتف X Phone المشترك بين غوغل وموتورولا قد بدأت بالظهور تدريجيًا. قبل فترة عرفنا بأن الشركتين تتعاونان لإنتاج أول هاتف مشترك منذ استحواذ غوغل على موتورولا، وسمعنا أيضًا بأن غوغل تعتزم هذه المرة طرح “هاتف مختلف” ومميز. لكن الهاتف الذي يحمل حاليًا إسم X Phone وقد يحمل اسمًا مختلفًا لدى طرحه الفعلي في السوق، بقي مجرد إشاعة حتى أكدته موتورولا نفسها بشكل غير مقصود -أو ربما مقصود!- قبل أيام قليلة.
اليوم حصل موقع Phone Arena على معلومات من شخص يقال أنه وضع يديه على نسخة تجريبية من الهاتف، وقام بتسريب بعض مما لاحظه. وأولى المعلومات تقول، بأن غوغل وموتورولا أرادتا صنع هاتف يتميز بما تفشل فيه الهواتف الذكية الأخرى، وبالذات البطارية، والمتانة.
وستكون القوة والمتانة أحد أبرز ميزات الجهاز الجديد، وستتم صناعة الهيكل الخارجي للجهاز من مادة Kevlar التي تميزت بها هواتف موتورولا الأخيرة، كما سيتم استخدام بطارية كبيرة وبكفاءة تلك التي استخدمتها الشركة في هواتف RAZR Maxx ذات البطارية الضخمة التي تدوم لوقت طويل. ورغم أن الجهاز ما زال تجريبيًا إلا أن المصدر قال بأن بطاريته كانت قادرة على الاستمرار بعد ساعات عديدة من استخدام الهاتف في الطرقات مع تفعيل خاصية GPS طيلة الوقت، وهي الخاصية المعروفة بالاستهلاك الشره للبطارية.




مادة كيفلر التي تصنع منها الجهة الخلفية لهواتف موتورولا تتميز بالقوة والمتانة
كما ستعمل غوغل وموتورولا على تزويد الهاتف بأفضل كاميرا ممكنة، حيث ستعتمدان على حساس Exmor RS من سوني، والذي استخدمته الشركة في هاتفها الأخير Xperia Z واستخدمته آبل في آيفون 5.
أما بالنسبة للمواصفات، تتحدث التسريبات عن شاشة بقياس 4.8 إنش، رغم أن تسريبات سابقة تحدثت عن شاشة بقياس 5 إنش، إلا أنني أستبعد أن تقوم غوغل بإنتاج هاتف بشاشة 5 إنش مالم تكن الشاشة ممتدة من الحافة إلى الحافة. والمعالج سيكون رباعي النواة بالطبع.
الجزء الأخير من الإشاعة والمواصفات يبدو مستغربًا ومستبعدًا، حيث يتحدث عن مساحة تخزينية داخلية تصل إلى 128 غيغابايت مع دعم بطاقات microSD. قد يبدو هذا محببًا ومطلوبًا من قِبل نسبة كبيرة من المستخدمين (إن لم يكن جميع المستخدمين)، لكن كونها شركة قائمة على الخدمات السحابية تحاول جذب المستخدمين الاعتماد على خدماتها المختلفة ومنها التخزينية، قامت غوغل في أجهزتها الأخيرة من سلسلة Nexus بتقديم مساحة تخزينية محدودة نسبيًا (16 غيغابايت بالنسبة للهواتف)، كما ألغت دعم بطاقات microSD لأنها تخلق من المشاكل أكثر مما تحل، كما قالت الشركة مرة. لهذا نقول بأن هذا الجزء من الإشاعة يبدو مستغربًا، لكن هناك من يقول بأن هاتف X Phone لن يكون من سلسلة Nexus أساسًا! ومن يقول هذا يزيد الأمور تعقيدًا، لهذا من الأفضل الانتظار قليلًا كي نتبين ما هي خطة غوغل وموتورولا بالضبط، حيال هاتفهما الجديد.
لا ندري إن كانت غوغل ستكشف عن هاتف X Phone خلال مؤتمرها القادم Google I/O 2013 في أيار/مايو، أو إن كانت ستتحدث عنه كمشروع غير منتهِ على الأقل. وحتى ذلك الحين ليس لدينا إلا الإشاعات والتسريبات التي قد لا تكون دقيقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق