ابحث في المدونة



لا عجب أن الأجهزة اللوحية مستمرة في النمو، فقد انتقلت الكثير من الشركات المصنعة الى هذه الأجهزة بدلا من التركيز فقط على الحواسيب التقليدية. طبقا للمحللين في IDC فإن السوق يتجه للأجهزة المحمولة بشكل عام. الأجهزة اللوحية حققت نمو كبير في السوق بنسبة 78.4% مقارنة بالسنة السابقة، و قد وصلت الشحنات الى 128 مليون وحدة. هذه ليست نهاية القصة، فالتوقعات تشير الى أن الأجهزة اللوحية ستنمو بشكل أكبر في الأشهر القادمة.
حسب توقعات IDC فإن الأجهزة اللوحية ستتفوق على أجهزة الكمبيوتر المكتبية في 2013 بعدد الشحنات. أما في 2014 فستتفوق شحنات الأجهزة اللوحية أيضا على أجهزة الكمبيوتر المحمول.

حصة الأجهزة اللوحية الحالية من السوق هي 10.7% و التوقعات تشير الى ارتفاع الحصة الى 16% بحلول العام 2017. في الجانب الآخر التوقعات تشير الى انخفاض حصة الكمبيوتر المكتبي الى 6% في 2017، بينما أجهزة الكمبيوتر المحمول ستنخفض الى 11% من السوق في 2017.
عالميا فإن شحنات الأجهزة الذكية حققت نموا قدره 29.1% مقارنة بالعام الماضي. الشحنات بأكملها تعدت مليار وحدة عالميا، و أصبحت قيمة السوق عند $576.9 مليارا. يمكنكم قراءة المزيد من المعلومات في التقرير الكامل عبر هذه الصفحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق