ابحث في المدونة

Andy Rubin لم يعد على رأس الـ Android !

Posted by Mohamed Mostafa On 0 التعليقات


أعلن Larry Page اليوم في مدونة جوجل الرسمية أن Andy Rubin، لم يعد على رأس فريق تطوير منصة تشغيل الهواتف الذكية الأكثر شعبية بين المستخدمين أندرويد. وبحسب ما جاء في تقرير Larry Page فإن Sundar Pichai هو من سوف يشغل حاليا منصب السيد Andy Rubin، علما أن Sundar Pichai كان مسؤولا عن تطوير نظام الـ Chrome OS وبعض التطبيقات الأخرى. وهذا ما يعني بشكل غير مباشر أن شركة جوجل تسعى لتحقيق التكامل بين الـ Android ونظام الـ Chrome OS، وهذا أمر منطقي تماما.

Andy Rubin الذي إلتحق بفريق تطوير نظام التشغيل Android منذ عام 2004 لن يترك شركة جوجل نهائيا، وإنما سوف يدير مشروع جديد تابع لعملاق البحث الأمريكي، ولكن لا نعرف ماهية هذا المشروع في الوقت الراهن.

Larry Page إغتنم هذه الفرصة ليكشف عن بعض التفاصيل حول نظام الـ Android، بحيث صرح أن هذا الأخير يتواجد الآن على 750 مليون جهاز نشيط، كما أنه تم تحميل التطبيقات على متجر Google Play أكثر من 25 مليار مرة، وبالإضافة إلى ذلك فإن أكثر من 60 شركة تقنية تعتمد حاليا على نظام الأندرويد في أجهزتها الذكية.

في حين أن مؤتمر جوجل السنوي ” Google I/O ” سيتم عقده في غضون شهرين من الآن، لا نعرف ما هو التأثير الذي قد يحدثه هذا التغيير على شركة جوجل ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق