ابحث في المدونة




للمرة الثانية، تتسرب لنا معلومات حول عزم غوغل إطلاق منصة موحدة للمراسلة الفورية تعمل ضمن مختلف منصاتها: أندرويد، متصفح كروم، ونظام التشغيل كروم. في الحقيقة، المرة الماضية ما كان لدينا أكثر من مجرد تسريب، بل معلومات مؤكدة حول اكتشاف بعض السطور ضمن الشيفرة المصدرية لنظام كروم والتي نُنبىء بأن غوغل تختبر شيئًا من هذا القبيل، بالإضافة إلى صورة مسربة لشعار التطبيق.

وبحسب معلومات حصل عليها موقع Geek.com بناءًا على “مصادر متعددة” فإن غوغل تعمل على توحيد جميع خدمات التواصل التي تقدمها تحت تطبيق واحد يُدعى Babble. الاسم قد لا يكون نهائيًا وقد يكون مجرد اسم رمزي للمشروع، وأعتقد أن الحفاظ على اسم Google Talk سيكون أفضل.
ويتم بناء Babble -بحسب الإشاعة- من الصفر بحيث يكون منصة جديدة قابلة للتطوير في المستقبل، وستغطي جميع منصات المراسلة الحالية التي تقدمها غوغل مثل تطبيق الدردشة Google Talk (الذي لا يقدم حاليًا إمكانيات بسيطة مثل إرفاق الصور) وتطبيق الدردشة الخاص بخدمة +Google بالإضافة طبعًا إلى خدمة Hangouts ومن المتوقع كذلك دمج خدمة الرسائل القصيرة SMS بحيث يمكن الوصول بسهولة إلى جميع هذه الخدمات واستخدامها بشكل متكامل من الهواتف والحواسب اللوحية وأجهزة الكمبيوتر، ويوجد احتمال لا بأس به أن يتم الكشف عن هذه الخدمة في أيار/مايو القادم خلال مؤتمر Google I/O 2013.

من خلال متابعتي للكثير من المقالات التي كتبها من انتقلوا من آيفون إلى أندرويد، يركز جميع هؤلاء على شيء واحد افتقدوه لدى الانتقال إلى أندرويد، وهو تطبيق iMessage. تطبيق Babble سيسد هذه الثغرة ويكون ردًا مباشرًا على هذه الخدمة وقد يشكل بديلًا لتطبيقات أخرى مثل WhatsApp و ChatON خاصة إن وفرت غوغل التطبيق لأندرويد و iOS على الأقل.
مؤتمر Google I/O ليس ببعيد، وسنتأكد من صحة هذه المعلومات حتى ذلك الحين.

[Geek]

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق