ابحث في المدونة




استغرقت جوجل قليلًا من الوقت في حدث SXSW –المقام في مدينة أوستن بين 8 و13 مارس- حتى تستعرض الجديد عن نظارتها (Google Glass). فقد أسدلت جوجل الستار عن بعض التطبيقات التي يجري العمل عليها حاليًا لتعمل على نظارة جوجل، من ضمنها تطبيق لصحيفة نيويورك تايمز، جيميل، باث، وإيفرنوت.
فحسبما اتضح، تقوم صحيفة نيويورك تايمز بالعمل مع شركة Page and Co. لبناء تطبيق خاص بهم، أي فقط اسأل النظارة عن أي خبر وستقوم بتقديم عنوان الخبر لك، مع ذكر كاتب اسم كاتب الخبر ووقت كتابته مع صورة من الخبر. والشيق في الأمر هو أنك ستتمكن من اختيار الخبر وستقوم النظارة بقراءته على سمعك. كما تختبر الصحيفة والشركة المطورة للتطبيق خاصية الأخبار العاجلة، والتي تمكّن التطبيق من إرسال إشعارات لك فور وقوع الأخبار العاجلة.
تطبيق جيميل (Gmail) هو الآخر حظي باستعراضٍ من جوجل. ستظهر صورة للشخص المُرسل للبريد مع عنوان رسالة البريد الإلكترونية على شاشة الجهاز، وسيتمكن المستخدمون من الرد على الرسالة بإملاء النظارة ردهم!
تطبيق Evernote وSkitch أيضا حظيا باهتمامٍ من جوجل في نظارتهم هذه. فسيكون بإمكان المستخدم إرسال الصور عبر هاتين الخدمتين باستخدام خاصية المشاركة في النظارة. كما وجد تطبيق Path للتواصل الاجتماعي سبيلًا إلى هذه النظارة، فلن تتمكن فقط من استقبال تحديثات أصدقائك على الشبكة، بل سيتسنى للمستخدم استخدام الوجوه التعبيرية في تحديثات أصدقائهم وأثناء الرد عليها.

“هنا فقط البداية، حيث بدأنا بقليل من الأصدقاء لاختبار واجهة برمجة التطبيقات في مرحلتها البدائية” – تيموثي جوردن، مطور في مشروع نظارة جوجل












ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق