ابحث في المدونة



قامت شركة جوجل مؤخرا بتسجيل براءة إختراع جديدة تشير إلى أنه بإمكان نظاراتها الذكية ” Google Glass ” التحكم في الأشياء القريبة، وقد تتضمن آلالات الطباعة، وأجهزة صنع القهوة، ونظام الإنذار، باب المرآب، أجهزة التلفاز أو حتى الثلاجات. 

إستنادا لما جاء في تقرير براءة الإختراع فإن هذه النظارات الذكية لن تظهر فقط المعلومات حول هذه الأجهزة، وإنما ستقدم أيضا لوحة تحكم إفتراضية للتفاعل مع هذه الأجهزة. وتجدر الإشارة أن هذه البراءة تحمل عنوان ” طلب براءة كمبيوتر يمكن إرتداءه مع عناصر تحكم متداخلة وتعليمات لجهاز خارجي “، وكما تلاحظون فإن هذا الأمر يعطينا مشاهدة مثيرة للإهتمام لما قد تكون نظارات جوجل الذكية قادرة على القيام به في المستقبل.

هذه التكنولوجيا يمكنها أيضا العمل من تلقاء نفسها. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يقترب من باب المرآب، وكانت نظارات جوجل الذكية شغالة، فإن هذه الأخيرة تقوم تلقائيا بفتح باب المرآب بناءًا على موقع المستخدم. بعد ترك المستخدم المرآب تقوم نظارات جوجل بإغلاق المرآب تلقائيا. وينبغي الإشارة أن هذه التكنولوجيا لن تعمل مع كل باب مرآب أو ثلاجة…وإنما تعمل فقط مع الأجهزة التي تدعم تقنية البلوثوت أو الـ NFC، وذلك راجع لكون هذه النظارات تحتاج إلى وسيلة للتفاعل مع هذه الأجهزة. هذا سبب كاف للإعتقاد بأن الأمر سوف يستغرق الكثير من الوقت لكي نرى هذه التكنولوجيا على نظارات جوجل الذكية. نأمل فقط أن لا تكون هذه البراءة واحدة من آلالاف براءات الإختراع التي لن ترى النور قريبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق