ابحث في المدونة



أضافت جوجل هذا الأسبوع خاصيتين جديدتين لدردشة الفيديو الجماعية في جوجل بلس Google+ Hangouts، وكان ذلك كجزء من مجهوداتها المتواصلة في جعل خدمة محادثات الفيديو مناسبة لمستخدميها من ذوي الاحتياجات الخاصة.
تطبيق جوجل “مترجم لغة الإشارة” يتيح للمستخدمين الصم أو ممن يعانون ضعفاً بالسمع من استعمال المترجم في دردشة الفيديو. صورة المترجم ستكون ظاهرة في الزاوية العلوية من جهة اليمين في نافذة الدردشة، على أن يتم تكبيرها بشكل تلقائي والتركيز عليها حال البدء بالتحدث إلى المستخدمين الصم. هذه الخاصية لا تعمل فقط على تمكين ضعاف السمع من ترجمة إشاراتهم إلى صوت منطوق! بل لتلقي واستقبال حديث أصدقائهم بلغة الإشارة كذلك.
 الميزة الأخرى التي أضافتها جوجل هي تحديثها لاختصارات لوحة المفاتيح للمستخدمين الذين يتعذر عليهم استخدام الفأرة” خلال دردشة الفيديو الجماعية. فعلى سبيل المثال، مستخدمي جوجل بلس الآن يمكنهم كتم الميكروفون عن طريق الضغط على زري الـ Ctrl+D بالأجهزة العاملة بنظام ويندوز، أو الضغط على أمر Command+D في أجهزة الماك. ولبدء الدردشة عليهم الضغط على Ctrl+B أو Command+B للويندوز والماك تباعاً. ولمعرفة كافة الاختصارات اضغط على زر الاستفهام “؟” من لوحة المفاتيح أثناء الدردشة، أو بالرجوع لصفحة دعم جوجل.
 إعلان اليوم هو عبارة عن آخر وأحدث إضافة وُجِّهت خصيصاً لذوي الاحتياجات الخاصة من مستخدمي جوجل بلس. في حين أن جوجل أطلقت مبادرة مماثلة بالعام الماضي، حينما قدمت تطبيق دردشة الفيديو الجماعية Hangout app الذي يتيح التعليقات المباشرة لضعاف السمع. بادرة جميله من جوجل ومُواكبة تقنية ممتعة نتأملها لذوي الاحتياجات الخاصة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق