ابحث في المدونة



فكرة لطالما كانت في ذهني، هناك معلومات كثيرة لا يعلمها سواي، وهذه المعلومات تهم كثيرين من بعد مماتي. اليوم جوجل تعلن عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم ’Inactive Account Manager‘. هذه الخدمة من شأنها أن تتعامل مع المعلومات الخاصة بك على خدمات جوجل بعد أن يأخذ الله أمانته. فتكون الطريقة كالتالي، تقوم بالتسجيل في الخدمة ومن ثمّ تقوم باختيار مدّة معينة تبدأ من ثلاث أشهر حتى سنة واحدة. هذه المدّة هي المدّة التي لم تقم بتسجيل الدخول على جوجل فيها، حينها تقوم جوجل بارسال تنبيه قبل نهاية المدّة بشهر، على جوالك وعلى بريد الكتروني آخر قمت أنت باختياره.

حينئذٍ تقوم جوجل بارسال المعلومات التي اخترتها أنت مسبقًا، لأحد من أفراد عائلتك أو صديق مقرّب لك، تستطيع أن تضيف حتّى عشرة أشخاص. المعلومات التي ترسل لهم، أنت من يقوم باختيارها عند التسجيل اليوم. فتستطيع أن تختار بريدك الجيميل فقط، أو ما تشاء. وتستطيع أن تجعله كتنبيه لهم بأنك قد فارقت الحياة، ومن حينها تقوم جوجل بحذف كل بياناتك بالكامل.

الخدمة تبدو جميلة، لكن لا أعلم من سيقوم بالتسجيل بها! أي؛ ما هو نوع المعلومات الذي تجد أنّه من المهم مشاركته بعد مماتك مع أحد أفراد عائلتك. فعلاً الأمر غريب نوعًا ما! لكن من الممكن أن تضع وصيّتك وهي التي أوصى بها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حينما قال: ”ما حق امرئ مسلم له شيء يوصي فيه، يبيت ليلتين إلا ووصيته مكتوبة عنده”. فتستطيع أن تضع وصيتك في أحد خدمات جوجل، وتحدد هذه الخدمة فقط هي من تشاركها من تحدد من أفراد عائلتك على سبيل المثال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق