ابحث في المدونة



وكالة NASA أطلقت الكثير من الأشياء في الفضاء، مثل الإنسان والحيوان وسفن الفضاء، ولكن شيئا واحدا أنا متأكد بأنك لم تتوقع أن تقوم NASA بإطلاقه في الفضاء، والأمر يتعلق هنا بالهواتف المحمولة.

نعم، وكالة NASA قامت مؤخرا بإطلاق بعض الهواتف المحمولة في الفضاء كجزء من قمر صناعي تجريبي منخفض التكلفة، وذلك بإستخدام المكونات العادية، وكان من بينها ثلاثة هواتف ذكية من فئة HTC Nexus One، والتي هي حاليا على إرتفاع حوالي 220 كيلومتر عن سطح الأرض، داخل مكعبات معدنية بحواف يبلغ قطرها حوالي 10 سنتمتر. وكالة NASA أكدت أنه في غضون الأسبوعين المقبلين ستحرق هذه المكعبات التي تحوي هذه الهواتف الذكية أثناء عودتها إلى الغلاف الجوي. ووفقا لما جاء في تقرير وكالة NASA فإن الغرض من هذه البعثة التي تسمى بـ ” PhoneSat ” هي إلتقاط الصور للأرض وإرسال رسائل لاسلكية على أساس منتظم بحيث يمكن إستخدام هذه المعلومات للأقمار الصناعية في المستقبل.

في نهاية المطاف، تريد وكالة NASA بناء قمر صناعي بإستخدام مكونات غير مكلفة ومتاحة تجاريا، وذلك بهدف بناء أقمار صناعية جديدة مستقبلا ستكلف أقل من 10 آلالاف دولار. وبإستخدام الهواتف الذكية كدماغ للقمر الصناعي يمكن بالتأكيد خفض التكاليف، وعلى الرغم من أننا واثقون بأن وكالة NASA سوف تجري المزيد من الأبحاث لمعرفة كيف يمكن إبقاء هذه الأقمار الصناعية في الفضاء لأطول فترة ممكنة، لأن تكلفة إرسال أقمار صناعية إلى الفضاء هي على الأرجح ليست مربحة جدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق