ابحث في المدونة

 


أعلنت جوجل عن عدة تحديثات ومميزات جديدة لمطوري التطبيقات في سوق Play والتي تساعدهم على نشر تطبيقاتهم وكسب المزيد من الأموال من تطبيقاتهم.
هذه الميزات تضمنت:

1-      نصائح للتحسين:
الميزة الأولى ستكون خدمة تلقائية من جوجل تقدم فيها نصائح لتحسين التطبيق وتعمل بناء على ما يقوم به التطبيق ومن يستخدمه وكيفية تعامل المستخدمين معه.
المثال الذي عرضته ايلي باورز مديرة المنتجات في سوق Play كان عن تطبيق لديه مستخدمين كثر في روسيا ولكنه غير مترجم للروسية، بالتالي ستكون نصيحة جوجل للمطور أن يقوم بترجمته للروسية.

2-      خدمة ترجمة التطبيقات:
بما أن الميزة الأولى ذكرت الترجمة كنصيحة للتحسين، فهذه الميزة الثانية ستحل معضلة كانت تواجه العديد من المطورين، أي شركة سأختار لترجمة تطبيقي ومن الأفضل وكيف أجدهم؟
ببساطة، ستقوم باختيار التطبيق ثم اختيار اللغة المطلوبة ومن ثم اختيار الشركة التي ستقوم بالترجمة ضمن العديد من الشركات المتخصصة وضمن أسعار متفاوتة، وبعدها ستصلك الترجمة خلال أسبوع.

3-      مقاييس نسب الاستخدام وتتبع الإحالات:
مع هذه الميزة الجديدة ستكون كل مقاييس الاستخدام لتطبيقاتك متوفرة في مركز المطورين، بالإضافة بالطبع لتواجدها في Google Analytics.
الميزة ستكون متوفرة في الصيف وإذا كنت ممن يستخدمون الحملات الترويجية للترويج عن تطبيقاتك، فإن ميزة تتبع الإحالات ستساعدك في معرفة أي من الحملات والإعلانات التي نشرتها هي التي أعطت النتيجة الأمثل.

4-      الرسوم البيانية للإيرادات المالية:
ستتواجد هذه الميزة الجديدة في مركز المطورين وستتضمن موجزًا لإيرادات التطبيق المختار، ويمكن مشاهدة الإيرادات للتطبيق عالميًا أو حسب دولة معينة.

5-     اختبار التطبيق التجريبي والتمهيد لإطلاقه:
قد تكون هذه الميزة هي الأفضل بالنسبة للمطورين، فإيجاد أشخاص يساعدون في اختبار التطبيق ليس بالأمر السهل. الآن يمكن ذلك فالمطور يمكنه ان يبدأ مع مجموعة صغيرة من المجربين، بعد ذلك يمكنه أن ينشر التطبيق التجريبي لمجموعة أكبر من المجربين، كل ذلك باستخدام مجموعات جوجل. بالطبع التعليقات والملاحظات عن التطبيق سيشاهدها المطور فقط كما أنه سيتمكن من التواصل معهم باستخدام جوجل+.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق