ابحث في المدونة




أعلنت شركة غوغل قبل قليل عن منصة الدردشة الموحدة Hangouts والتي تملك واجهات تبدو رائعة، وهذه المنصة ستعمل على أندرويد بالتأكيد، بالإضافة إلى عملها على الويب وعلى نظام تشغيل iOS الخاصة بشركة آبل.

الخدمة الجديدة التي تعتمد على اسم أحد الخدمات الشعبية الخاصة بشبكة غوغل بلس ستعمل على استبدال العديد من الخدمات ودمجها مع بعضها البعض، حيث سيتم دمج خدمة Google Talk و Google+ Messenger وخدمة دردشة الفيديو الأصلية Google+ Hangout.

وتأتي الخدمة الجديدة على شكل تطبيق مراسلة يشبه في أسلوبه تطبيق واتس آب وفيسبوك مسنجر، ولكن مع بعض الإضافات التي تميزه عن غيره بالتأكيد.








ويستطيع المستخدم عن طريق منصة الدردشة الموحدة Hangouts العودة إلى الخلف لمشاهدة جميع المحادثات السابقة حتى لو كانت قبل سنوات عديدة مع جميع الصور التي تمت مشاركتها حينها وتاريخ مكالمات الفيديو التي أجريت، ويمكن ذلك دون يكون المستخدم متصلًا، وذلك بفضل التخزين الساحبي لهذه السجلات.

ويمكن مشاهدة دخول وخروج المشاركين في المحادثات الجماعية على خدمة Hangouts بشكلٍ حي، ليبقى المستخدم على اطلاع ومعرفة بحالة بقية المستخدمين المتواجدين في نفس الدردشة. كما يدعم تطبيق Hangouts مكالمات الفيديو الجماعية حتى 10 مستخدمين مع بعضهم البعض.

كما يدعم تطبيق Hangouts الجديد الكثير من الصور والرموز التعبيرية الخاصة به، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الرسائل للأصدقاء في أي وقتٍ كان حتى وإن كانوا غير متصلين على الشبكة، حيث ستصلهم الرسائل فور اتصالهم.


وكما تسرب سابقًا، فإن تطبيق Hangouts يتيح لك إمكانية استخدامه من أي جهاز ومن ثم متابعة الاستخدام من جهاز آخر بشكلٍ متزامن ودون أن تشعر بأي اختلاف، حيث ستصل الإشعارات لجميع الأجهزة وستذهب منها جميعها فور مشاهدتها على أحد الأجهزة.







هناك ملاحظة قد تكون مهمة لدى البعض، وقامت غوغل بذكرها في الوصف الخاص بالتطبيق، حيث أشارت أنه على عكس Google Talk فإن Hangouts لا يدعم وضعية الظهور المخفية (invisible).

تطبيق Hangouts وصل قبل قليل إلى متجر غوغل بلاي ومتصفح غوغل كروم ومتجر آيتونز، وأصبح بإمكانك استخدامه الآن إما عن طريق جهازك الأندرويد، أو عن طريق متصفح غوغل كروم، أو على جهازك الذي يعمل بنظام iOS


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق