ابحث في المدونة


يبدوا أن شركة صناعة المعالجات AMD قد قررت أن تنقطع عن تقديم أجهزة الـ Windows المدعمة بمعالجاتها على أساس حصري. من أجل العمل على شيء أكثر إثارة للإهتمام. وعلى ما يبدوا فإن شركة AMD قررت أن تغيب عن الساحة التقنية لفترة للعمل على تصميم وتصنيع معالجات جديدة من شأنها أن تعمل بشكل جيد مع نظامي الأندرويد والـ Chrome OS، واللذان نجدهما عادة في الأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة المحمولة، وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المحللين أكدوا بأن خطوة AMD حول تطوير معالجات جديدة من أجل نظامي الأندرويد والـ Chrome OS هي خطوة في الإتجاه الصحيح. بصرف النظر عن ذلك، فإن المعالجات الجديدة من شركة AMD سوف تستند على معمارية ARM x86، ويجب على هذه المعالجات إستيعاب العمل مع كل من الأندرويد والـ Chrome OS.

في حين لا تزال شركة AMD ملتزمة للغاية مع الـ Windows 8، فإنها تأمل في زيادة صافي ربحها السنوي من خلال العمل على التوسع لدعم نظامي الأندرويد والـ Chrome OS. هذه خطوة تحول مفاجئة في موقف شركة AMD التي لم تكن لديها أية مصلحة في نظام الأندرويد، ولكن أود أن أقول إلى أن هذه الخطوة تعتبر جيدة جدا بالنسبة للشركة خصوصا إذا نظرنا لمكانة أنظمة التشغيل التابعة لشركة جوجل في السوق. للآسف، إلى حدود الساعة لا توجد أية معلومات جديدة بشأن موعد إطلاق الأجهزة اللوحية المدعمة بنظام الأندرويد والتي سوف تعتمد على معالجات AMD. 

وقبل الختام نود أن نشير إلى أن شركة AMD تعمل حاليا جنبا إلى جنب مع المطورين من أجل تطبيقات الأندرويد المتوافقة مع معالجات AMD الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق