ابحث في المدونة


أطلقت قوقل موقعاً جديداً من ضمن خدمة الخرائط يتيح للمستخدمين رفع الصور البانورامية التي يلتقطونها عبر أجهزتهم التي تعمل بنظام أندرويد، وربطها بالمواقع الجغرافية للصورة، بحيث يمكن تصفحها كبديل لخدمة “ستريت فيو” في حال لم تكن تدعم تلك المنطقة.

ويمكن لأي جهاز يعمل بنظام أندرويد جيلي (4.2 أو أعلى) تصوير لقطات بانورامية photo sphere وعلى 360 درجة تظهر فيها كل التفاصيل للمشهد المراد تصويره بمختلف الزوايا.

وكانت قوقل تتيح رفع هذه الصور على شبكة قوقل بلس لتصفحها بشكلها الكامل، أما اليوم فبإمكان المستخدم رفعها إلى موقع الخرائط الجديد Views مع بيانات موقع التقاطها، وذلك لإغناء خدمة الخرائط بملايين الصور البانورامية التي تصف المكان. وبالتالي تعوض هذه الخدمة المستخدمين المحرومين من خدمة “ستريت فيو” لأن كاميرات قوقل وسياراتها لم تصل إلى مناطق سكنهم.

وإن لم يرفع المستخدم صوراً بانورامية إلى حسابه على قوقل بلس، بإمكانه مشاركتها من مستعرض الصور في جهازه إلى تطبيق خرائط قوقل مع معلومات الموقع الجغرافي لمكان التقاطها، وبعدها يمكن نشرها على الموقع الجديد.
وبالطبع يمكن تصدير الصور البانورامية من حساب قوقل بلس الخاص بالمستخدم إلى الخدمة من خلال الضغط على أيقونة الكاميرا الزرقاء.

ومن خلال الموقع الجديد، يمكن استكشاف صور بانورامية لمناطق مختلفة حول العالم من خلال تبويب Explore، حيث تظهر لك خريطة أي مكان مع نقاط تشير إلى توفر صور بانورامية عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق