ابحث في المدونة




الإعلانات، مصدر دخل فيس بوك الرئيسي، أينما وجهت مؤشر الفأرة أو أصبعك ستجد إعلاناً، والأمر لم يعتد يقتصر على تطبيق الشبكة الاجتماعية – والتطبيقات المملوكة لها مثل انستغرام ولاحقاً واتساب – بل أصبح يمتد إلى مسنجر أيضاً.
بعد أن تجاوز عدد مستخدمي مسنجر فيس بوك عتبة المليار في الصيف الماضي، حان وقت اختبار وحدات إعلانية جديدة لتحقيق الدخل من هؤلاء الذين يقضون وقتهم في الدردشة مع أصدقائهم.
لكن لا داعي للذعر، فالإعلانات لن تظهر ضمن محادثتك مع صديقك في نافذة الدردشة، إنما ستظهر في الصفحة الرئيسية للمسنجر على شكل محتوى مروج ضمن قسم خاص به مع عنوان وصورة وزر لمعرفة المزيد.
ليس من المعروف متى ستعتمد فيس بوك هذا التوجه رسمياً لتحجز الإعلانات زاويتها الدائمة في شاشة مسنجر الرئيسية، لكن المؤكد لدي أن الخطوة التالية ستكون واتساب، إن لم تكن بالإعلانات المباشرة فستكون بطرق أخرى مثل الحجز أو الدفع من خلال دردشة، كما تحدثنا سابقاً.
بدأت فيس بوك تختبر الميزة في تايلاند واستراليا على عدد محدود من المستخدمين لرصد التفاعل مع الإعلانات. لايزال من غير الواضح كيف ستستهدف فيس بوك المستخدمين بالإعلانات وما شكل الوحدة الإعلانية المتاحة، إلا أنها من الصورة نفهم أنه سيكون هناك صندوق خاص يعرض عدة إعلانات يمكن التنقل بينها.
بعد أن بدأت فيس بوك تجبر مستخدميها بإستخدام تطبيق مسنجر للدردشة مع أصدقائهم، نمى عدد المستخدمين بشكل كبير وبدأت تركز على دعمه بالعديد من المزايا ليكون منصة تواصل متكاملة تتضمن ليس فقط الدردشة بأشكالها بل حتى استخدام البوتات، ومع التعديلات الأخيرة التي تشجعك على التواصل مع أشخاص ليسوا ضمن قائمة أصدقائك إنما فقط سبق أن تواصلتم معاً، تريد فيس بوك من مستخدميها الاعتماد على مسنجر بشكل كامل وسوف يكون مساهم كبير في دخل الشركة من الإعلانات.
المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق