ابحث في المدونة



صدرت دراسة جديدة مؤخرا من قبل Twopchart  وتم نشرها على موقع The Wall تفيد بأن عدد مستخدمي تويتر الحاليين هو حوالي 465 مليون مستخدم وسيتخطى حاجز الـ 500 مليون بحلول الـ 25 من شهر فبراير 2012، أي تقريبا بعد 9 أشهر من تخطيه 300 مليون مستخدم في شهر مايو 2011.
وبالرغم من أن الموقع سيصل للرقم 500 مليون قريبا جدا إلا أنه لن يمض وقت كبير قبل تخطي فيسبوك لحاجز المليار مستخدم بحلول هذا الصيف. وهذه الأرقام إن دلت على شيء فإنها تدل على مدى أهمية المواقع الإجتماعية كوسيلة للتواصل بين الناس من كافة الفئات والطبقات وسرعة انتشارها بينهم.
ولكن حتى بعد وصول العدد لـ 500 مليون مستخدم الا أن العديد من هذه الحسابات غير ناشطة أو فعالة وتقوم بدور المتلقي أو الاستماع للمستخدمين الاخرين فقط بدلا من التكلم والتعبير عن أرائها.
ونقلا عن المدير التنفيذي لموقع تويتر Dick Costolo عندما كان عدد مستخدمي تويتر 400 مليون مستخدم في شهر اكتوبر 2011 كان عدد الحسابات الناشطة حوالي 100 مليون فقط.
وطبعا يجب أن لا ننسى أنه من بين الـ 500 مليون مستخدم سيكون هناك العديد من الحسابات الوهمية و المتطفلة والتي تقوم بارسال الرسائل المزعجة spam والتي لا يُعرَف رقمها الحقيقي.
ونوه Costolo الى أن عدد المشتركين الناشطين عالميا قد قفز بشكل كبير في سنة 2011 وخصوصا في بداياتها حيث كان تسجيل الدخول الشهري بحدود 30% – 50% من عدد المشتركين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق