ابحث في المدونة


أعلنت سوني أن كل من الـXperia S و الـXperia Ion سيحتويان على نظام الملاحة GLONASS بشكل مدمج. كما ذكرت أن بعض من هواتفها السابقة المتواجدة بالسوق حالياً تحتوي على GLONASS مدمج، و من ضمنها Xperia arc, Xperia arc S, Xperia ray, Xperia neo, Xperia pro, Xperia PLAY, Xperia active و أخيراً Live with Walkman.
في حال ما إذا كنت تتسائل ما هو GLONASS فهو نظام الملاحة الروسي المشابه لنظام الملاحة الأمريكي “GPS”، لا فرق يذكر بينهما في الدقة كما أنه البديل الوحيد لنظام الملاحة الامريكي “GPS” في العالم حالياً.
كما يجدر الذكر أن معظم الهواتف المتواجدة في السوق حالياً تحتوي على نظام الملاحة “GPS” فقط، مما يعني امكانية الاتصال ب31 قمر صناعي فقط، لكن بالنسبة للهواتف التي تحتوي على GPS و GLONASS معاً فهذا يعني أنها تستطيع الاتصال بـ24 قمراً صناعياَ اضافياً. هذا يعني دقة أفضل و امكانية أعلى للحصول على التغطية في الأماكن التي يصعب عليك الحصول على التغطية فيها عادةً.
سوني ليست أول من تمتلك هواتف تحتوي على GPS و GLONASS معاً، فكل من Apple, Nokia, Samsung و أخيراً Motorola لديهم هواتف تمتلك هذه الخاصية. نتمنى أن نرى مزيداً من الهواتف بهذه الخاصية مستقبلاً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق