ابحث في المدونة

جوجل تسجل براءة إختراع للتحكم بالتلفزيون من خلال الأوامر الصوتية
تلفزيون جوجل هو المشروع الذي قالت عنه جوجل عند إطلاقه أنه الحلم الذي أصبح حقيقة.. ومنذ إنطلاقته في عام ٢٠١٠م وحتى الآن لم يصل إلى الطموحات أو التوقعات لا لجوجل أو شركائها أو حتى عشاق التقنية وعشاقها.. ولكن هي بدأت منذ عدة أشهر في تطويره فقد طورته إلى نسخة هوني كوم (اندرويد ٣.٢) والتي أتاحت لهم متجر للتطبيقات وبدأ يقف على رجليه حينماأعلنت (LG) وعدداً من الشركات دعم تلفزيون جوجل..
اليوم وصل إلى لجنة تسجيل براءات الإختراع ملف براءة إختراع جديدة من جوجل.. يستند هذا الإختراع على إرسال الصوت إلى التلفاز ومن ثم تنفيذ ما استقبل.. وبهذا لم يعد جهاز التحكم له أي فائدة بعد اليوم! فتستطيع أن تطلب مسلسل معين ويقوم التلفاز بالبحث عنه وتغيير القناة لتشاهد ما طلبت.. وتستطيع القول “متى يبدأ برنامج في المرمى؟” ويجيبك بأنه يبدأ في الساعة كذا على قناة كذا..
كما أنه سيعمل على جميع أجهزة الاندرويد سواء الجوال أو اللوحي عبر الحوسبة السحابية والتي تعد لعبة جوجل.. وحتى الآن لم تأت الأخبار والمعلومات بشكل أكثر من جوجل لتعطينا البعد الذي سيذهب إليه هذا الإختراع.. ولكن نستطيع التنبؤ بأنه سيجعل من جهاز التحكم الحالي ضمن قائمة (عبق الماضي).. هل تعتقد بأن تلفزيون جوجل سيجد فرصة أكبر هذا العام وأنها تستطيع السيطرة على أنظمة التلفاز؟
المصدر : اندرويد هاز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق