ابحث في المدونة


الى جانب جهاز Galaxy S III الذي تنوي ساموسنج، على ما يبدو، الكشف عنه يوم الثالث من مايو الوشيك في لندن، فإن الشركة الكورية الجنوبية تنوي الكشف اثناء الحدث ذاته عن أمور أخرى جديدة.
في انتظار ما ستقدمه سامسونج
فقد ترددت في وسائل اعلام عديدة ان سامسونج تنوي الكشف في نفس الحدث عن منتجين جديدين إضافيين هما: الاول خدمة تخزين للمحتويات على “سحابة” تنافس خدمة  iCloudمن شركة ابل وبقية الشركات التي تقدم خدمة مماثلة، وأما المنتج الآخر فهو جهاز لوحي جديد من سلسلة جالاكسي.
وتتحدث الانباء التي وردت الى الفرع الاسيوي من موقع CNET ان الجهاز اللوحي المذكور سيكون مزودا بشاشة قطرها 10.1 بوصات وبمعالج ثنائي النواة. وينفي الموقع ان يكون المقصود هنا إصدار جديد للجهاز اللوحي القائم في الاسواق جالاكسي 10.1، بل ينفي الموقع ان يكون الجهاز اللوحي القادم بمعالج رباعي النواة كما يتوقع البعض.
ولكن بالمقابل، يرى المراقبون ان شركة سامسونج تمادت كثيرا في طرح الاجهزة اللوحية مؤخرا وانه ما من سبب يدفعها الى طرح جهاز لوحي آخر إذ لم يكن مختلفا بصورة جذرية عما يتوفر في الاسواق من منتجات الشركات الكورية الجنوبية.
من ناحيته قال موقع MK الكوري الجنوبي استنادا الى مصادر في شركة سامسونج ان عملاقة التكنولوجيا الاسيوية تنوي طرح خدمة التخزين على “سحابة” بحيث تطلق على هذه الخدمة تسمية S-Cloud وستتيح لمستخدمي الاجهزة اللوحية والهواتف الذكية من شركة سامسونج إمكانية تخزين مواد لا يقل حجمها عن 5 جيجا بايت حسب تقرير الموقع الذي اضاف ان شركة مايكروسوفت ستقدم لسامسونج الخوادم (السيفيرات) التي ستحفظ عليها هذه الملفات، في حين ستعرض سامسونج على مستخدمي اجهزتها خدمات مجانية وأخرى مدفوعة الثمن للحفظ على هذه الخوادم S-Cloud.
وهنا يرى المراقبون كذلك انه لا حاجة لمثل هذه الخدمة نظرا الى ان جوجل تستعد لإطلاق خدمة للتخزين على “السحابة” تكون في متناول يد كل مستخدمي الاندرويد قاطبة إضافة الى مستخدمي البريد الالكتروني Gmail.
ومهما تردد من شائعات فإننا سنتلقى الاجابة الصحيحة عن كل ما يقال الآن في يوم الخميس الموافق الثالث من مايو خلال حدث سامسونج في لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق