ابحث في المدونة


في الوقت الذي يقذف الفيس بوك بآراء مستخدميه عرض الحائط ، ويصمم على وضع المزيد من القيود ، سواءاً من ناحية الخصوصية أو الاستخدام ، فضلاً عن إصراره على تطبيق التصميمات التى يريدها ، بدون أخذ إذن المستخدمين أو حتى آرائهم..
 يبدو واضحاً تماماً ان جوجل لن تضيع هذه الفرصة الذهبية للإطاحة بحلم مارك زوكربيرج ، والهيمنة على عرش التواصل الإجتماعي فى الشبكة العنكبوتية !
وصل عدد المستخدمين لجوجل بلس حتى هذه اللحظة ، أكثر من 170 مليون مستخدم حول العالم ، منذ إطلاقه في العام الماضي ، وهو عدد ضخم كما ترى ، تمّ تحقيقه في فترة قصيرة للغاية للغاية !
ومنذ أن تم إطلاق هذه الشبكة ، وجوجل تتعمد أن تحتوى على مميزات حصرية مختلفة عن شبكات التواصل الإجتماعي الموجودة حالياً ، وتجذب المستخدمين بشكل  أكبر ، من خلال توفير استخدامات وتطبيقات وتصميمات ، من شأنها أن تسحب البُساط من الشبكات الأخرى ، التى يبدو أن الترهل والنمطية قد أصابتها مؤخراً بشكل واضح لجميع المستخدمين..
وحالياً ، أطلق جوجل بلس دفعة رائعة جديدة من التطويرات والتعديلات المثيرة للإعجاب ، ربما تكون الضربة القاضية لمنافسه الطبيعي ” فيس بوك ” ، في ظل تزايد شكاوى مستخدميه حول العالم !
صور وفيديوهات أكبر وأوضح
جوجل بلس تحديداً يلاقي شعبية كبيرة وسط المصوّرين الفوتوغرافيين.. فالصور ومقاطع الفيديو الكبيرة والواضحة خاصية مميّزة لجوجل بلس عن غيره.. وكل صورة من الصور لها مجالها فى تعليقات الأصدقاء ، وأداوت فى تعديل الصور نفسها وإضفاء المؤثرات عليها ، وأيضاً إمكانية وضع محتوى نصّي وشكلي على كل صورة..
إمكانية تصفّح أفضل 
كان التصفح على موقع جوجل بلس يعتمد بالأساس على الــ ( Short Cuts )..التصميم الجديد يعتمد على تصفّحه من خلال شريط جانبي يسهّل التصفّح كثيراًَ ويجعله أكثر جمالاً وإثارة..
صفحة الــ( Hangout  ) 
واحدة من أكثر السمات ( القاتلة ) في جوجل بلس هي الــ( Hangout ).. تسمح هذه الخاصية للمستخدمين استضافة فيديوهات الدردشة مع عائلاتهم وأصدقائهم.. وفي التعديلات الجديدة ، أتاحت جوجل صفحة متخصصة كاملة للــ( Hangout  ) ، حيث يمكن للمستخدمين التعرف على الدعوات الموجّهة لهم ، والدخول فى حلقات الدردشة العامة والخاصة..
تصميم جميل
الشكل الجديد لتصميم جوجل بلس سيتيح مجالاً لعرض الصور الشخصية بحجم أكبر ، إلى جانب صورة كاملة للملف الشخصي ( Cover Image ) .. هذه التطبيقات التى وضعتها جوجل ، جعلت التصميم أفضل بكثير جداً من حيث الشكل والإستخدام مقارنة بتصميم التايم لاين الخاص بالفيس بوك ، والذي مازال يواجه أصداءاً واسعة من اعتراضات شريحة كبيرة من المستخدمين ، وصلت إلى حد الإستياء..
من الصعب جداً أن تتصور أن جوجل بلس رأي النور منذ تسعة أشهر فقط لا غير.. صحيح ان مستخدمي الفيس بوك حول العالم تجاوز عددهم ال850 مليون مستخدم ، إلا أن الإعتقاد الآن أن جوجل بلس سيمثل تهديداً قوياً للغاية للفيس بوك ، مع بداية العام 2013 ، وربما يستطيع أن يعتلى صدارة المواقع الإجتماعية في يوم من الأيام !
وانت تعرف أن جوجل احترفت تحقيق الأهداف عن جدارة ، حتى لو كان المنافس هذه المرة هو الفيس بوك !
أيهما تفضّل  : جوجل بلس ام الفيس بوك ؟! 


المصدر

هناك تعليقان (2):

adel يقول...

افضل جوجل بلس طبعا

مرضي يقول...

قوقل رائع جداً وانا استخدمه ولا استخدم فيس بوك

إرسال تعليق