ابحث في المدونة



هل سألت نفسك يوماً ما، لماذا أغلب الهواتف الذكية في السوق تعمل على معالجات Snapdragon من كوالكم؟ الإجابة من وجهة نظر لوجستيه هي أن شركة كوالكم شركة رائعة فعلاً وهي شركة ممتازة للتعامل معها، فهي تبيع كل شيء تحتاجه تقريباً لصناعة أي هاتف! معالج كوالكم s4 الجديد مثلاً لديه زوج من وحدات المعالجة المركزية السريعة وهو أيضاً يملك معالج رسوميات سريع بشكل لا يصدق.
كما أنه يكون أيضاً متصل بـ WiFi ويدعم البلوتوث والـ 4G بالطبع، وهناك وحدات لإدارة الطاقة فيه إيضاً!  واليوم في بحث جديد نشرته Strategy Analytics لم يكن من الغريب أبداً أن نكتشف ان كوالكم تستوي على 48% من إيرادات سوق رقاقات الهواتف الذكية خلال النصف الأول من عام 2012 تليها أربع شركات لهم شعبية في صناعة الراقاقات وهم “وفقاً للتقرير طبعاً” : Samsung و  MediaTek و Broadcom و Texas Instruments.
نحن نعلم أن سامسونج تبيع أغلب هواتف الأندرويد في العالم، ولكن ليست كلها تحمل معالجات Exynos الخاصة بسامسونج، جهاز Galaxy Chat على سبيل المثال لا يستخدم معالج سامسونج بل يستخدم معالجاً من Broadcom! والـ Galaxy Nexus يستخدم معالجاً من Texas Instruments! ونسخة الجالكسي إس 3 الأمريكية تستخدم معالجاً من Qualcomm. بعبارة أخرى: سامسونج تدعم كل منافسيها!
وبالنظر في MediaTek فنحن قد إنصدمنا قليلاً لرؤيتها في المراكز العليا! وبالنسبة لأولئك اللذين لا يعرفون هذه الشركة فهي في العادة تصنع الرقائق الرخيصة الموجهه للأسواق الصينية والهندية والروسية. ومن شبه المستحيل أن تجد هاتفاً في أوروبا أو أميركا يستخدم أحد معالجات MediaTek بسبب قضايا الملكية الفكرية! هذا طبعاً لا يعني أن معالجات MediaTek سيئة؛ فبدونها لن يكون هناك أي هاتف أندرويدي بسعر 100 دولار تقريباً!
نقطة رئيسية أخرى تريد Strategy Analytics أن تسلط الضوء عليها وهي أن intel دخلت في لعبة الهواتف الذكية بنسبة تساوي 0.2% فقط! يبدو أنهم قد حصلو على شيء ليبدؤوا منه أخيراً، أليس كذلك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق