ابحث في المدونة




بلغت عائدات غوغل من المنصة النقالة مايقارب 8 مليار دولار. أو 10 إلى 15٪ من العائدات الإجمالية. هذا ما إتضح يوم أمس حين الاتصال هاتفيا من قبل المحللين الماليين للاستفسار عن الأعداد الفصلية.
و تم الكشف عن العائدات من قبل مدير غوغل لاري بيج بعد أشهر من مشاكل مع صوته: قبل عام كانت العائدات 2،5 مليار دولار، لتبلغ الآن 8 مليار دولار. و بجانب الاعلانات أصبح هناك أيضا مضمون مدفوع و نسبة من بيع التطبيقات في متجر غوغل. و إذا مبلغ جيد.
أيضا فيسبوك بدأت تجني عائدات من المنصة النقالة. فأكثر من نصف المستخدمين يزور الشبكة عبر المنصة النقالة. و إذا نماذج جني عائدات تتبع. و لهذا أيضا أطلقت فيسبوك بداية هذا الأسبوع خدمة نقالة للاعلانات ممكن من خلالها لمطوري التطبيقات الترويج لعملهم مع إعلانات نقالة.
و يرى لاري بيج تجديدات كثيرة في نماذج الاعلانات "و لهذا أظن أنه يمكننا أن نجني الكثير من العائدات من وراء عمليات البحث في المنصة النقالة عن الويب العادي. حاليا العائدات من المنصة النقالة هي جزء صغير جدا و لكن مهمة”.
ليكمل على ما قاله مدير التسويق Nikesh Arora: "تي موبايل على سبيل المثال تستخدم إعلانات نقالة في نتائج البحث للحصول على زيارات إلى المتاجر الفيزيائية. مع حملات إعلامية مستهدفة تحقق الشركة ضغطات على إعلاناتها بنسبة 13٪ أو إستراتيجية ناجحة".
أخيرا يذكر أن غوغل رأت إرتفاع في العائدات بنسبة 45٪ عن الفصل الثالث لتصل إلى 14،1 مليار يورو. و لكن كانت التكاليف في موتورولا عالية و لهذا انخفضت الأرباح الصافية مع 20٪ لتصل إلى 2،8 مليار دولار. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق