ابحث في المدونة



من أشهر طرق آبل للإعلان عن منتجاتها، هي جعل مشاهير العالم يستخدمون أجهزتهم، وتجدها في معظم الأفلاموالمسلسلات والبرامج الإخبارية وخصوصًا في الولايات المتحدة. وهذه الطريقة هي أكثر فاعلية -من وجهة نظري- من الإعلان المباشر. وليست آبل الوحيدة، ولكن هي الأبرز بين شركات التقنية، ونجد الشركات المصنعة للسيارات تفعل الأمر ذاته بكثره. ولكن كلّ هذا لا يهم اليوم، فما يهمّنا هو أن جوجل تود فعل ذات الأمر، وذلك كون الممثل الشهير جيمس بوند سيستخدم الاندرويد في فيلمه الجديد Skyfall والذي سيعرض على شاشات السينما بداية الشهر المقبل.
وسيكون هذا الإعلان من صالح جهاز سوني اكسبيريا تي، الذي ستقدمه سوني كجهاز لجميس في الفيلم. ولعل سوني تقوم بعرض جوالها لأول مرّة ولكن هو بالتأكيد ليس أول جهاز من سوني نراه في الأفلام، فنجد الأجهزة المحمولة والمكتبية من سوني في عدد من الإفلام كونها أحد أكبر مصنّعي السينما في العالم من خلال Sony Pictures Entertainment.
وهذا ما كانت قد عرضته جوجل عبر حساب +اندرويد على جوجل+ ولهذا نحن الآن على علمٍ بذلك. لكن بوجهة نظري أنّ العبرة من هذه الوسيلة للإعلان بالشكل غير المباشر هو أنّنا نحسبه فعلاً يستخدمه كجهازٍ له؛ فيكون هذا الجهاز هو جهازٍ لدى أشخاص معجبين بهم، وكذلك هو جهازٌ أعجب الممثل ذاك أو الرياضي هذا، فلمَ لا يعجبني! وكذلك عندما أشاهد عشرات الأفلام التي أجد فيها ذات الجهاز مرة تلو الأخرى، سيكون الجهاز ذو قيمة لدي، وقد أكترث لأن أبحث عنه وأشتريه. لا أن تقول لي أننا سنعلن عن الجهاز في ذاك الفيلم. هذا رأيي، فما رأيك؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق