ابحث في المدونة



جهاز نيكسس ٤ هو أحدث جهاز من اندرويد والجهاز الوليد من سلسلة نيكسس الخاصة بجوجل. هذا الجهاز يحمل مواصفات عالية وفوق هذا تبيعه جوجل بسعرٍ زهيد فقط ١٢٠٠ ريال لنسخة ٨ جيجابايت و١٤٠٠ ريال سعودي لنسخة ١٦ جيجابايت. هذا كلّه فقط للدول التي تدعمها جوجل في البيع لأجهزتها عبر Google Play وهي أمريكا، كندا، بريطانيا، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا وأستراليا. وعدا هذه الدول ستقوم ببيعه شركة LG مباشرةً.
فقد ذكرت جوجل في بيانها أن بيع الجهاز سيكون في الدول أعلاه في يوم ١٣ من شهر نوفمبر الجاري. وبقية الدول في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط وهو ما يهمنا، سيكون البيع في نهاية نوفمبر، دون أن تذكر أي سعر محدد تاركة المجال أمامنا لنبحث عن بعض المعلومات التي تدل على كون الجهاز سيباع بسعرٍ أعلى من السعر الذي تقدمه جوجل مباشرةً.
فبحسب ما تابعنا خلال الأيام الماضية بخصوص الجهاز وإصداره في السوق السعودي، فقد حصل فيصل السيف على الجهاز من شركة إل جي، وكان السعر المتوقع من المعلومات هناك بأن السعر سيكون يبدأ من ١٩٩٩ ريال تقريبًا. وهذا كان في السوق السعودي، ماذا عن أوروبا ففي تقارير قد ظهرت على الانترنت تشير إلى وجود إعلان لمتجر أوروبي في إسبانيا قد أعلن عن سعر الجهاز والذي سيكون بسعر ٥٩٩ يورو، وهي الذي يقارب ٢٨٠٠ ريال. وهذه الأسعار وصلت بذات الرقم إلى إيطاليا والنمسا.
لعلّ أوروبا ستحصل على الجهاز بسعر مرتفع بكثير عن سعر الدول التي تشملها خدمات Google Play. ولعلّنا نحن في الدول العربية والسعودية تحديدًا نحصل على الجهاز بسعر ما بين البين. فلا هو بالإرتفاع المهول في أوروبا ولا السعر الزهيد في أمريكا، ولكن بزيادة تقارب ٦٠٠ ريال إن كان السعر المتوقع وهو ١٩٩٩ ريال لنسخة ١٦ جيجابايت. ولكن هي مسألة أيام وتظهر المعلومات الأكيدة من شركة إل جي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق