ابحث في المدونة



خدمة جوجل بلس الرائعة والتي شهدت إقبالاً واسعاً حتى وصل عدد المستخدمين إلى 500 مليون منهم 100 مليون مستخدم نشط شهرياً، وتأتي هذه الزيادة الرائعة في عدد المستخدمين نتيجة دعم جوجل المستمر له بالإضافة الى توافقه مع الكثير من خدمات جوجل الرائعة مما يجعلها أحد المنافسين الأشداء بجانب الفيسبوك وتويتر.
اليوم أعلنت جوجل عن إمكانية مشاركة  مستنداتك من خدمة جوجل درايف (Google Drive) على جوجل بلس، أعلم أن الأمر ليس جديداً ولكن الأمر الجيد هو إمكانية عرض المستخدمين للملفات التي قمت بمشاركتها دون الحاجة للذهاب إلى الرابط الخاص بها، أي أن الملفات ستظهر على الصفحة الرئيسية سواءً كان الملف فيديو، ملف PDF، صورة…إلخ، وخير مثال على تلك الخاصية الرائعة هي ما نشرته جوجل درايف (Google Drive) على صفحتها الرئيسية فكما يظهر في الصورة مستندات جوجل مع إمكانية التنقل بينها بكل سهولة،

طريقة المشاركة سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو:

  1. اختر الملف الذي تريد مشاركته عبر خدمة جوجل درايف.
  2. قم بنسخ عنوان الرابط.
  3. قم بلصق عنوان الرابط على مربع المشاركة في جوجل+، إذا كنت تستخدم أحد خدمات جوجل الأخرى مثل: Gmail، فعليك استخدام زر المشاركة في الجزء العلوي من الجهة اليمنى.
  4. اختر الدوائر والأشخاص.
  5. اضغط على زر المشاركة.

أما إذا كنت تريد مشاركة الملفات من جوجل درايف مباشرةً:

  1. ادخل على الملف الذي تريد مشاركته، واضغط على مشاركة في الجزء العلوي من الجهة اليمنى.
  2. تأكد أولاً من إعدادات الملف كالخصوصية على الانترنت، إن كان غير مسموح لأحد برؤية الملفات فلن تظهر المشاركة على جوجل+.
  3. اختر المشاركة عبر جوجل+.
  4. حدد الدوائر والأشخاص الذين ستسمح لهم برؤية المشاركة.
  5. قم بكتابة نص ليظهر فوق الملف إن أردت ذلك.
تلك الإضافة تعزز بشكل كبير خدمة جوجل بلس، فمن اليوم لن تحتاج للدخول على الرابط لرؤية صورة أو ملف أو حتى فيديو محفوظ على خدمة جوجل درايف السحابية، فيمكن للأشخاص في الدوائر فتح ملف PDF أو تشغيل فيديو أو مستند، أعتقد أنه يجب عليك التفكير جدياً في الإنتقال إلى تلك الخدمة المميزة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق