ابحث في المدونة



شهدت احد المحاكم الامريكية أول امس الثلاثاء ، رفع أول دعوى قضائية ضد عملاق البرمجيات مايكروسوفت ، بسبب تابلت سيرفس ، الجهاز اللوحي الاول من انتاج المؤسسة .
ويقول محرك الدعوى ، وهو محامي من مدينة لوس انجليس ، ان مايكروسوفت خدعته عندما أشارت الى أن مساحة تخزين تابلت سيرفس الذي اشتراه هي 32 جيجا ، وانه بعد تحميل بعض المستندات و الموادالموسيقىة اكتشف أن مساحة التخزين على وشك النفاذ وانها لايمكن أن تمثل 32 جيجا فعليا .
واتهم المحامي مايكروسوفت في دعواه بالدعاية الكاذبة والممارسات التجارية غير العادلة ، مطالبا برد قيمة التابلت اليه ، مع تعويض مناسب ، بالاضافة الى طلب أخر له وهو اجبار مايكروسوفت على تغيير سياستها التسويقية لمنع تكرار هذه الامور .
وحسب مانقلته صحيفة The Seattle Times يبدو ان مايكروسوفت قد علقت رسميا على هذه الواقعة بقولها انه ينبغي على من يشترى جهاز لوحي أن يفهم أولا كيفية عمل نظام التشغيل ، ومراجعة التطبيقات المثبته عليه لان هذه التطبيقات التي لاغنى عنها ، وفق تعبير الشركة ، تقلل من المساحة الاجمالية المتاحة على القرص الثابت .
وأشار التعليق الرسمي لمايكروسوفت الى وجود منفذ لبطاقة ذاكرة ، يمكن للمستخدم من خلاله تمديد مساحة الذاكرة على الجهاز اللوحي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق